من وصايا الامام البنا

إن الاخلاص أساس النجاح وإن الله بيده الامر كله .
, وان اسلافكم الكرام لم ينتصروا إلا بقوة ايمانهم وطهارة أرواحهم وإزكاء نفوسهم وإخلاص قلوبهم وعملهم عن عقيدة واقتناع..
جعلوا كل شئ وقفاً عليها حتى اختلطت نفوسهم بعقيدتهم ,وعقيدتهم بنفوسهم !!

فكانوا هم الفكرة وكانت الفكرة إياهم .
فإن كنتم كذلك ففكروا والله يلهمكم الرشد والسداد واعملوا
, والله يؤيدكم بالمقدرة والنجاح .

وإن كان فيكم مريض القلب . معلول الغاية . مستور المطامع مجروح الماضى.!! فأخرجوه من بينكم , فإنة حاجز للرحمة حائل دون التوفيق

تحميل كتاب علشان ما تنضربش على قفاك

كتاب مهم جدا جدا يجب قراءته

التحميل من هنا

الأربعاء، أكتوبر 06، 2010

معاً للاصلاح نحو مجتمع مؤمن راقي 3


الحمد لله والصلاة والسلام لى اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله واصحابة أجمعين

أما بعد


أهلا ومرحباً بكم في اللقاء الثالث والاخير من مجموعة مقالات الغاية من خلق الانسان .

بعد إستعراضنا لبعض المفاهيم الربانية التي خلق الله الانسان من أجلها في عمارة أرضة وإقامة خلافته عليها وإستعراضنا لعض المشكال التى قد تواجه المجتمعات المؤمنة في تطبيق هذا المنهج السماوي .
فيا بنا نتعرف على بعض الوسائل المشروعة في كل القوانين والشرائع التي تتناسب لعصرنا الحالي لرفع الظلم عن مجتمعاتنا ومحاولة منا لاصلاح الاوضاع الحالية .

يوجد محورين أساسيين لبدء مسيرة التغيير .
1- المجتمع _ يوجد بالمجتمعات المقهورة افراد فاسدين يعملون على زياده الفساد فيجب علينا اولا كمصلحين الا يبدأ بمطالبة الحاكم بالتغيير والاصلاح إلاقبل البدء عمليا في محاولة اصلاح المجتمع من الداخل .
(قال يا قوم أرئيتم إن كنت على بينة من ربي ورزقني منه رزقاً حسناً وما أريد أن أخالفكم الى ما أنهاكم عنه إن أريد إلا الاصلاح ما استطعت وما توفيقي إلابالله عليه توكلت وإليه أنيب) هود (88)

2- الحاكم _ يأتي بعد دور المجتمع او في اثناء هذة الفتره دور الحاكم فبعد الدء في توعيه المجتمع ومحاولة التغيير فيه وتقديم نماذج من الشرفاء الذين يعملون بجد وإخلاص لصالح هذا الوطن الغالي , يأتي الدور على الحاكم الذي يملك جميع مؤسسات الدولة , ونبدا معه أولا بالقول اللين وتقديم المشروعات والاقتراحات والافكار البناءة . ثم بعد ذلك إذا لم يستجيب فمن ها تبدأ عملية النضال والكفاح ضد ظلمة .

وإليكم بعض الوسائل لبدء عمليه التغغير والاصلاح .
1- التفوق والتميز في كل مجالات الحياة - طب- هندسة – عمارة – إعلام – تجارة – زراعة واجب على كل صاحب تخصص أن يسعي للتميز في مجاله وتحسين اداءة بصورة مشرفة من دون إستغلال للناس ومعاملتهم بالحسنى لتقديم صورة صحيحه عن منهج المصلحين الذي يسعون الى تطبيقة .

2- توعية الناس بأهمية وفرضية السعي للآصلاح والتنبيه على خطورة السكوت على هذة الاوضاع سواء كانت خطورة في الدنيا على مجتمعاتنا أو في الاخرة أمام الله عزوجل.

3- إستغلال الوسائل التكنولوجية في مجال الاعلام بجميع أنواعه لفضح الفاسدين في مجتمعاتنا , والمطالبة بالاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي والعلمي وما الى ذلك

4- إستغلال الوسائل الشرعية السياسية مثل المشاركه في دخول الانتخابات لمحاولة تغيير الاوضاع بدخول نواب شرفاء مصلحين , أو عن طريق المشاركة في الانتخابات بالتصويت واعطاء الاصوات للذين يسعون في إصلاح المجتمعات بصورة صحيحة .

5- المظاهرات والوقفات والاحتجاجات ضد التجاوزات والقرارات التي تتخذها الحكومات الظالمة والمستبدة , لتكوين رأي عام لاجبار الحكومات للتنازل عن هذة القرارات ومحاكمة المفسدين , بشرط ان تكون مطاهرات سلمية ليس فيها افعال او كلمات تخالف الشريعة ودون اى تعطيل لمصالح الناس او تعريضهم للاذي او الضرر .
وأفضل الجهاد عند الله كلمة حق عند سلطان جائرحديث صحيح

6- توحيد الجهود والمشاركة بين كل التيارات الموجودة فى المجتمع بكل إتجاهاتها وأقطارها وبرامجها لتيسير عملية الاصلاح وتنظيمها والسير بخطوات محسوبة ومنظمة حتى يعم الخير على المجتمعات بكل تياراتة وثقافاته وإتجاهاته .

وهذا قليل من كثير وما أكتبة نابع مني حسب فهمي الخاص للامور وفهمي لقصص وايات القرأن الكريم
والقاكم في خاطرة أخري من خواطري في رمضان
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



هناك تعليقان (2):

  1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
    رزقكم الله الاخلاص قولا وعملا ووفقكم فى طريقكم هذا وفقكم الله الى ما يحبه ويرضاه

    ردحذف
  2. رزقنا الله واياك قول الحق والسير عليه
    ورزقنا واياك الاخلاص فى القول والعمل
    ....
    اشكر ليك اهتمامك الكبير

    ردحذف

هاااااااااااه
لسه بتفكر